اسلامية القدس تُآزر طلبة جامعة الخليل وتدعو لمحاسبة المعتدين وردعهم

يُعرف عن الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس  مساندتها ومعاضدتها المتواصلة لإخوتها الطلبة في مختلف الجامعات الفلسطينية وخاصة جامعتي الخليل والبوليتكنك، لهذا كانت من أوائل الجامعات التي أصدر نشطاؤها بيانًا استنكروا فيه ما أصاب الطلبة في جامعة الخليل من امتهانٍ لحقوقهم وتجاهل لسلامتهم على يد عناصر الشبيبة وأمن الجامعة وباستهتار متعمد من قبل إدارة جامعة الخليل.

وفي البيان استنكرت اسلامية القدس ما حدث من اعتداء فاضح أمام جامعة الخليل من قبل عناصر الشبيبة وأمن الجامعة على طلبة الجامعة والاعتداء على الصحفيين وسرقة أجهزة الطالبات والاعتداء عليهن بالضرب والشتائم التي لا تعبر إلا عن مقترفيها.

وأكد البيان أن هذه الاعتداءات إنما تستهدف تقييد حرية العمل النقابي وإضعاف الحركة الطلابية داخل الجامعات وزعزعة الفكر المقاوم وتفريغ الحالة الوطنية من الطلبة الذين هم عماد المجتمع وجيل التحرير.

وطالبت كتلة القدس إدارة جامعة الخليل بالوقوف عند مسؤوليتها بمحاسبة كل من يثبت أنه شارك أو ساعد في الاعتداء وضمان عدم تكراره من أجل الحفاظ على الجامعة صرحاً شامخاً وواحة للعمل النقابي الحر.

كما دعت طلاب وطالبات جامعة الخليل أن يقفوا يدًا واحدة رافضين سياسات تكميم الأفواه والقمع ومؤازرة زملائهم المعتدى عليهم.

وتوجه البيان إلى جميع أحرار هذا الوطن والمؤسسات الوطنية والشعبية  حاثًا إياهم على التدخل والوقوف عن مسؤولياتهم تجاه هذه الأفعال التي تضر النسيج الاجتماعي والوطني.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :