بيانٌ للكتلة الإسلامية في جامعة القدس يطالب الإدارة بتحديد موعدٍ لانتخابات الطلبة

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس بيانًا موجهًا لطلبة الجامعة وأبناء الحركة الطلابية ولإدارة الجامعة تعقيبًا على ما الانتخابات التي لم تجرٍ حتى اليوم.

وفي البيان أشارت الكتلة إلى استمرار محاولات القفز على الإرادة الطلابية وتعطيل الانتخابات الطلابية وحرمان طلبة جامعة القدس من اختيار مجلس طلبة للعام الرابع على التوالي.

مؤكدةً أنها لن تقبل استمرار الاستهتار بإرادة الطلبة وحرمانهم من حقهم في انتخاب ممثليهم في مجلس الطلبة.

وأكد البيان أن الانتخابات الطلابية حق لطلبة الجامعة والحركة الطلابية، ولا يمكن أن يتم إلغاؤها أو تأجيلها في ظل استحقاقها دستوريا ووجود توافق طلابي على إجرائها.

كما شددت الكتلة على أن هناك إجماع طلابي على ضرورة تنظيم انتخابات مجلس الطلبة في وقتها المحدد، حيث أبدت الأطر الطلابية مرونة عالية في التعاطي مع موعد الانتخابات على قاعدة أن تتم في الفصل الدراسي الحالي.

وأشار البيان إلى أنه قد تم الاتفاق مع إدارة الجامعة مسبقًا على فصل تحديد موعد الانتخابات وإجرائها عن موضوع التوافق على تعديل الدستور حيث أن هذه المسألة تحتاج وقتا طويلا وليس من المعقول ان يبقى إجراء الانتخابات رهينة المماطلة في نقاش الدستور وتعديله.

حيث أكدت الكتلة عل أن إصرار عمادة شؤون الطلبة على ربط تحديد موعد الانتخابات بتعديل الدستور يمثل تراجعا عما تم الاتفاق عليه.

وفي البيان دعت الكتلة جميع الأطراف في الجامعة من إدارة وأطر طلابية لبذل كل الجهود في سبيل إنجاح الانتخابات الطلابية, وتذليل كل العقبات أمام انتخاب مجلس طلبة جديد يعبر عن الطلبة وإرادتهم بما في ذلك ضمان أكبر مشاركة لأخوتنا الطلبة في هذا العرس الانتخابي

واختتمت الكتلة بيانها بالإشارة إلى أن ضعف أداء مجلس الطلبة الحالي أدى لاستمرار تأجيل الانتخابات الطلابية من قبل إدارة الجامعة في ظل تساوق من البعض مع هذا التأجيل, هو الذي أدى لتراجع دور الحركة الطلابية وتجرؤ إدارة الجامعة عليها، مؤكدة أنها ستظل تسعى جاهدة  من أجل إعادة الاعتبار للحركة الطلابية.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :