زيارات ميدانية..ونشاطات جماهيرية تشارك بها كتلة الوفاء الإسلامية

رغم انقطاع الدوام الجامعي لطلبة جامعة بيرزيت لمدة أسبوعٍ يستعدون فيه للامتحانات، إلا أن الكتلة الإسلامية واصلت نشاطاتها وفعالياتها.

فقد نظمت الكتلة الإسلامية زيارة لمنزل عميد الأسرى، البطل نائل البرغوثي، يوم الإثنين، بمشاركة وحضور عدد من الطلاب والطالبات، وتأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات عدة تهدف لدعم الأسرى وعائلاتهم وإسناد صمودهم، والتأكيد على أن حريتهم أولوية وقضيتهم حاضرة في أذهان الشباب واهتماماتهم.

وفي أنشطة مراجعة المحاضرات، أتمت الكتلة الإسلامية محاضرة مراجعة لمساق بزنس أولى، ومساق عربي أولى، ومساق أحياء عامة وتم عقد المحاضرات عبر تطبيق الزووم.

وفي إطار دعمها للكليات وفرت الكتلة الإسلامية الآلات الحاسبة العلمية لطلبة نادي الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب.

ودعت الكتلة طلبتها ونشطائها للمشاركة في وقفة تضامنية مع الأسرى ينظمها نشطاء من أجل الأسرى، وهي مجموعة شبابية تقوم بتنظيم فعاليات حشد شعبي لدعم صمود الأسرى في مختلف المدن الفلسطينية.

ومع استمرار الفعاليات خارج الحرم الجامعي، نظمت الكتلة الإسلامية زيارة لمجمع فلسطين الطبي "قسم الأطفال" يوم الاثنين بمشاركة عددٍ من الطلبة والطالبات، وكانت الكتلة قد نظمت سابقاً زيارات لجمعيات ترعى شؤون الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعيات لرعاية الأطفال الأيتام وكفالتهم.

وفي إطار إحياء فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري، دعت الكتلة الإسلامية طلبتها للمشاركة بفعاليةٍ طبية للتوعية من مرض السكري، وستشارك في تنظيم الفعالية كل من نوادي كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية ونادي الأحياء وعلم النفس والإعلام والتصميم، وبدعم من الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت.

وستنطلق أعمال اليوم الطبي من الساعة العاشرة حتى الـ12 ظهراً، من يوم غدٍ الأربعاء، بجانب كلية الصيدلة والتمريض والمهن الصحية.

وفي الإعلان أكدت الكتلة أن الفعالية سيتخللها تقديم التوعية والمعلومات والنصائح عن مرض السكري، بالإضافة إلى الكثير من الفعاليات والمسابقات والأنشطة والزاوية العلمية والفنية، كما يتوفر فحوصات لمستوى السكر بالدم بالاشتراك مع مستشفى المطلع و فحوصات لزمرة الدم ، كما وسيتم السحب على جهاز لقياس مستوى السكر بالدم بالإضافة إلى العديد من الجوائز.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :