الكتلة الإسلامية في بيرزيت تنظم مهرجاناً لاستقبال الطلبة الجدد

نظمت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت اليوم الإثنين مهرجاناً جماهيرياً حاشداً حمل عنوان " سَيفُ القُدس نيشانُ العز"، وذلك استقبالاً للطلبة الجدد بالتزامن مع عودة التعليم الوجاهي، حيث شهد الحفل حضورا لفيفا من طلبة الكتلة وممثلين عن الكتل الطلابية.

 

ورحبت الكتلة بالطلبة الجدد والقدامى في كلمة ألقاها ممثلها، حيث أكد على مواصلة الأنشطة النقابية والوطنية رغم كل المعيقات من قبل قوات الاحتلال وأجهزة السلطة.

 

وحيّا ممثل الكتلة في كلمته أبطال عملية نفق جلبوع البطولية الأسرى الستة المعاد اعتقالهم، والأسرى المضربين عن الطعام مؤكدا على ضرورة الوقوف معهم ومساندتهم في إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم.

 

وفي ذات السياق، ألقى عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران كلمة خلال الحفل عبر الفيديو وجّه خلالها التحية لأسرة جامعة بيرزيت وإدارتها ومجلس أمنائها ولكافة الطلبة والأطر الطلابية.

 

ودعا بدران الطلبة للاهتمام بالعمل النقابي والطلابي، والبحث عن التميّز والعطاء وإعطاء الأمثلة التي تليق بنا كفلسطينيين رغم الظروف الصعبة التي نعيشها تحت الاحتلال.

 

وأكد بدران على ضرورة العمل من أجل خدمة هذا الدين والقدس والمسجد الأقصى المبارك، من خلال تفعيل المقاومة بكافة أشكالها وفي كل الساحات، مشدداً على أن مقاومة الاحتلال حق وواجب على كل فلسطيني وعلى كل تجمع وعلى كل فصيل.

 

وذكر خلال كلمته بطولات الضفة الغربية وتاريخها العريق في المقاومة، وأثر أنشطة جامعات الضفة وبصمتها في مقاومة الاحتلال، لا سيما جامعة بيرزيت لما لها من تاريخ وحاضر ومستقبل في هذا الطريق.

 

وشدد على ضرورة الوحدة الوطنية، موجها التحية لكافة الكتل الطلابية على كافة انتماءاتها السياسية والفكرية والحزبية، قائلا: "أنتم أملنا بالاستمرار في مقاومة الاحتلال حتى التحرير والعودة بإذن الله".

 

أما في كلمة الطلبة والتي ألقتها إحدى الطالبات الجدد في الجامعة، فقد تم التأكيد على أهمية الدور الريادي للطلبة الجدد في الجامعة والحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ الإنسانية والمشاركة في المبادرات والأنشطة داخل حرم الجامعة، داعية الطلبة الجدد أن تشكل تجربة بيرزيت الجامعية إضافة مهمة لهم، وللجامعة ونسيجنا الطلابي ومجتمع الجامعة الأكاديمي والنقابي.

 

واشتمل المهرجان على فقرات فنية وعروض فيديو ومسابقة بالإضافة إلى السحب على عدة جوائز منها أجهزة لاب توب وجوالات.

 

كما عرضت الكتلة فيديو يمجد الشهداء والمقاومة ويشمل صوراً عن شهدائها، من بينها صور الشهيد المهندس يحيى عياش والمهندس أيمن حلاوة وصور لكوكبة من أسرى الكتلة الإسلامية في الجامعة.

مشاركة عبر :