اسلامية بيرزيت تعقد ورشة تدريبية تحت عنوان (مواقع التواصل..مرآة الواقع)

 

عقدت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت ورشة تدريبية تحت عنوان "مواقع التواصل الاجتماعية...مرآة الواقع"، وحاضر في الدورة التي عقدت تمام الحادية عشر والنصف من صباح اليوم الأربعاء، الصحفي "أمير أبو عرام"، حيث تحدث فيها عن دور مواقع التواصل الاجتماعية في دعم القضية الفلسطينية، وتدويل ما يجري على أرض الواقع، والعمل على تغييره.

وفي قاعة كلية العلوم، اجتمع لفيف من الطلبة المهتمين والمشاركين في الدورة، للنقاش والاستفادة من خبرة الصحفي، والتعرف على كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعية بشكلٍ يسهل في إيصال القضية الفلسطينية للعالم الخارجي، وتجاوز سياسات الحجب ومحاصرة المحتوى الفلسطيني التي تمارسها مواقع التواصل الاجتماعية، خاصةً المملوكة من قبل موقع الفيس بوك.

وفي بداية اللقاء رحب ممثل الكتلة الإسلامية بالصحفي أمير أبو عرام، شاكراً له حضوره ومشاركته القيمة، مؤكداً على أهمية الاستفادة من الخبرات الصحفية المتينة في تأسيس جيلٍ فلسطيني واعٍ في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعية.

ومن ثم تحدث الصحفي أمير أبو عرام، عن تجربته مع مواقع التواصل الاجتماعية، وعن دورها في تسليط الضوء على أحداث الشيخ جراح والحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، وعن سياستها في ملاحقة النشطاء الفلسطينيين وإغلاق صفحاتهم وحجب المحتوى الفلسطيني المقاوم، كما قدم نصائحه للطلبة بخصوص التحري والدقة من الأخبار التي توردها مواقع التواصل الاجتماعية وأهمية التعاطي معها بحذر، خاصةً أنها لا تقوم مقام المواقع الإخبارية، وتحمل طابع النقل الشفوي أو التعبيري بعيداً عن دقة الحدث.

وفي ختام الورشة فُتح الباب أمام الحضور والطلبة للسؤال والنقاش، مما أثرى الورشة وزاد من قيمتها الثقافية والفكرية.

على صعيدٍ آخر أحيت كتلة الوفاء ذكرى انتفاضة الأقصى وانتفاضة القدس بمعرض جداري من الصور واللوحات، يمتد على طول شارع الآداب، حمل عنوان "أهم المحطات الفلسطينية"، ليوثق بذلك تاريخ النضال الفلسطيني ما بين الانتفاضتين، وأبرز المراحل والوقفات المؤثرة.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :