صفاء وتالا عبد الله  البرغوثي..درب المقاومة سيكتمل

قبل أربع سنوات وقفت صفاء عبد الله البرغوثي أمام الإذاعة المدرسية توجه رسالةً لأبيها، قالت له فيها : "ضلك صامد بابا"، وبابا هو الأسير المقاوم عبد الله البرغوثي الذي اعتقله الاحتلال حين كان عمرها 35 يوماً.

حينها كان والدها يخوض مع المقاومين في السجون إضراباً آخر عن الطعام، قالت له صفاء: "بابا أنا بفخر فيك كتير، وبرفع راسي فيك"، واليوم يرفع والدها عبد الله رأسه عالياً بابنته التي حصلت على معدل 98% في امتحان الثانوية العامة.

وأعربت صفاء عن سعادتها بمعدلها، والذي خشيت ألا تصله بعد ظروف الإغلاق والتعليم الالكتروني بسبب جائحة كورونا، وخلل المسيرة التعليمية خلال العام الفائت.

وعن رد فعل والدها وكيفية تلقيه خبر نجاحها قال صفاء ان والدها تلقى نتيجتها عن طريق الإذاعات التي  اعلنت نتائج ابناء الاسرى، وأكدت ان اخر لقاء جمعها بوالدها كان قبل 3 سنوات، وكان دائما يشجعها على دراسة الطب، كما أنه أهداها قبل 4 سنوات معطف الطبيب ليشجعها على ذلك، حيث قررت دراسة الطب لتحقق حلمها وحلم والدها الذي تتمنى رؤيته بينهم وقد نال حريته من سجون الاحتلال. قائلة: "بابا أنا جبت معدل عالي وان شاء الله تكون فخور فيي وأكون حققت حلمك وحلمي".

وعن أجواء احتفالات عائلتها، قالت صفاء أنها غادرت الى الاردن من اجل مشاركة جدتها وجدها لوالدها فرحة نجاحها.

ويقضي والد صفاء حككمًا بالسجن المؤبد لـ  67 مرة إضافة لأكثر من 5 الاف عام في سجون الاحتلال، وهو الحكم الأعلى في تاريخ المقاومة الفلسطينية ككل.

وكانت أخت صفاء الكبرى، تالا قد تخرجت من صفوف جامعة بيرزيت منتصف العام الجاري، وحملت صورة والدها الأسير في حفل التخرج، مؤكدةً كحال اختها أن الفرحة مهما كانت بهية، لكنها ناقصة ومنقوصة في غياب والدها.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :