الكتل الإسلامية في الضفة الغربية.. بالصدارة دائماً

 من جديد تتصدر الكتل الإسلامية في جامعات الضفة الغربية واجهة العمل النقابي الطلابي، وتواصل سعيها الدؤوب لخدمة طلبتها، دون كلل أو ملل، وبكل إبداعٍ واقتدار، بدءاً بجامعة النجاح، مروراً بجامعة القدس والبولتكنيك، وانتهاءً بجامعة بيرزيت، لتكون المنارة الأولى لمطالب الطلبة وتساؤلاتهم، والجهة الأقدر على العمل لصالحهم.

ففي جامعة النجاح الوطنية واصلت طالباتها أنشطة الإثنين بما تضمنها من كرتٍ دعوي، هذه المرة كان الكرت الكترونياً مراعاةً لمتطلبات مكافحة جائحة كورونا وتطبيق التباعد الإجتماعي، الكترونياً أيضاً واصلت صفحة الإسلامية على موقع الفيس بوك أنشطتها، فأكملت حملة التوعية الأمنية "وعيك الأمني..انتصار"، التي تتصدى للضبابية التي تتعلق بمراحل الاعتقال والتحقيق ومصائد العصافير في سجون الاحتلال.

كما نظمت الصفحة مسابقة "فرسان العزة" الالكترونية، إضافةً لجولةٍ في الذاكرة على معارض الكتلة الإسلامية وأنشطتها في الجامعة، أما على الأرض فقد قامت الكتلة بتوفير مادة منهج بحث علمي 2 لطلبة قسم التاريخ.

أما في الخليل الغراء، فقد واصلت الكتلة الاسلامية استثمارها المبدع للمناسبات والفرص، ففي إطار حرصها على الطلبة، وسعيها للتواصل معهم حتى أثناء الكورونا، قامت الكتلة بتوزيع معقم وكمامة على الطلبة، حيث لاقى النشاط ترحيباً كبيراً وخدم ما يقارب الـ 700 طالب وطالبة، وضمن جهود الكتلة لاستمرارية التواصل مع الطلبة أجرت الكتلة مسابقة الكترونية تحت عنوان "انتفاضة الأقصى" على صفحتها الالكترونية.

وفي بيرزيت الوفاء، باشر الملتقى القرآني فتح أبواب التسجيل لدورات حفظ وتثبيت القرآن الكريم بمختلف مستوياته، كما تواصلت محاضرات مراجعة المواد الكترونياً ووجاهياً، ففي قاعات الهندسة تم عقد محاضرات مراجعة مساق math1 ، مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة والتباعد الإجتماعي.

كما عقدت الكتلة مراجعة لمساق فايننس1، عبر منصة زووم، بشكلٍ يتيح للطلبة المشاركة والاستفادة القصوى، على المستوى ذاته قامت الكتلة بتوفير كتب لطلبة الدكتور الصيدلي وكتاب "كالولاس أولى"، وكافة كتب السنة الأولى لطلبة كلية التجارة، بخصم يصل إلى 70%.

وعن تواصلها مع إدارة الجامعة لخدمة الطلاب رفعت الكتلة كتاباً للمطالبة تحسين التعليم الالكتروني، وتأجيل كافة الامتحانات أيام الجمع وأيام إجازة الطلبة، وتم الرد على الكتاب بتأكيد التفهم والموافقة عليه.

واحتفاءً بطلبة السنة الأولى، وزعت الكتلة الإسلامية الشوكلاه والمياه والبطاقات التشجيعية على الطلبة، كما أطلقت مسابقة "أيام زمان" الترفيهية على تطبيق سنات شات، وتضمنت المسابقة مجموعة من الأحاجي والألغاز والأمثال وألعاب الذكاء الممتعة.

وفي إطار استهداف الاحتلال المتواصل للكتلة الإسلامية، قامت قوات الاحتلال بمداهمة منزل الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية "عز الدين دويكات"، واعتقاله من منزله، كما تم مهاجمة صفحة الكتلة الإسلامية في جامعة فلسطين الأهلية وإغلاقها، وتتواصل الحملات الالكترونية لمنع الكتلة الإسلامية من التواصل مع جمهورها ومحبيها، لكن سعي الكتلة الحثيث أقوى من ظلام الليل ورعوده.

مشاركة عبر :