بيان الدعوة للمشاركة في فعاليات مواجهة خطة الضم

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفي

صادر عن الكتلة الإسلامية في الضفة الغربية
تأكيدا على المشاركة الفاعلة في فعاليات التصدي لـ"خطة الضم" المزعومة

أبناء جامعات فلسطين الأبية، يا من تمثلون خط الدفاع الأول عن شعبكم في وجه المخططات والمؤامرات التي تستهدف أرضنا وأقصانا وأسرانا، يا من سطرتم أنصع الصفحات في حماية حقوق شعبنا وأرضه ومقدساته، وعطرتم ثرى الأرض بدماء الشهداء:

يا جماهير الطلبة في كل شبر من أرضنا، ها هو نداء الواجب يستصرخ فينا الهمم والعزائم، لنتصدى بكل عزم وإرادة لمخططات الاحتلال الفاشية بضم أرضنا الطاهرة لدولته المزعومة، ظانا منا التسليم والركوع، ولكن هيهات هيهات أن نتنازل أو نتراجع.

أخوة العياش وفرج وأبو هنود والعالول وعدوان والقواسمي وظافر والشريف والكرمي؛ ندعوكم ونستنهض فيكم الهمم والعزائم للمشاركة في كل الفعاليات الوطنية التي دعت لها قوى شعبنا الحية، تلبية للواجب، والأمانة التي ارتضينا حملها دفاعا عن شعبنا وحقه في نيل حريته.

وإننا في الكتلة الإسلامية، إذ نؤكد على مشاركتنا الفاعلة في فعاليات التصدي لـ"خطة الضم" الصهيونية، فإننا نؤكد على الآتي:

أولا: ندعو جماهير الطلبة في كافة الجامعات الفلسطينية للمشاركة الفاعلة في فعاليات شعبنا وقواه الحية الرامية للتصدي للاحتلال ومشاريعه.

ثانيا: نؤكد على ضرورة المشاركة في فعاليات الفجر العظيم وأيام الغضب، في المسجد الأقصى وكافة مساجد الضفة الأبية؛ إذ أن ذلك يمثل خطوة مهمة في التصدي للاحتلال.

ثالثا: ندعو كافة الأطر الطلابية من أجل الحشد والمشاركة في الفعاليات كافة، لنكون عند حسن ظن شعبنا بنا، ولنثبت للاحتلال أن أبناء جامعات فلسطين سيكونون دائما شوكة في حلقه، وسدا منيعا أمام مخططاته.

ختاما؛ نؤكد على أن شعبنا سيتمكن من إفشال مشروع الضم بوحدته ومقاومته وصموده، فكلنا ثقة بشباب شعبنا وما يقدموه من مقاومة وتضحية من أجل فلسطين.

الكتلة الإسلامية- الضفة الغربية

الخميس 26 شوّال 1441هـ
18 حزيران 2020م

مشاركة عبر :