بيان صحفي صادر عن كتلة بيرزيت تعقيبا على إصابة الطالب محمد حسن بفايروس كورونا

بعد تأكيد إصابته بفايروس كورونا..
كتلة بيرزيت تحمل الاحتلال المسؤولية عن سلامة الطالب محمد حسن

حملت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة الطالب محمد حسن، مطالبة بتوفير الرعاية الطبية الكاملة له، والإفراج الفوري عنه.

وطالبت الكتلة في بيان صحفي صدر عنها، تعقيبا على تأكيد إصابة الطالب محمد حسن بفايروس كورونا في معتقل المسكوبية، كافة الهيئات القانونية والجمعيات الحقوقية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية والرعاية الطبية للطالب محمد وباقي الأسرى الفلسطينيين في سجون الإجرام الصهيونية، خصوصا في ظل الإهمال الطبي المتعمد على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال المجرم.

كما دعت إدارة جامعة بيرزيت وأسرة الجامعة للتحرك الإعلامي والحقوقي والتواصل مع كل الجمعيات والهيئات الدولية المعنية بحقوق الطلبة والدفاع عنهم، والسعي لممارسة كل ضغط ممكن على الاحتلال وإجباره على توفير الرعاية الطبية اللازمة للطالب محمد، والإفراج عنه في أقرب وقت.

وختمت الكتلة بيانها بالقول: "إن ما حصل مع زميلنا وأخينا من تعرضه للعدوى وما يمكن أن يشكله هذا الأمر من خطر عليه، يقرع أجراس الخطر المحدق بأسرانا في سجون الاحتلال ما يستدعي موقفا وطنيا وشعبيا جادا وتصعيد الضغط على الاحتلال حتى الإفراج عنهم جميعا".

مشاركة عبر :