5 كتل طلابية في جامعة النجاح تقدم مطالب عاجلة لإدارة الجامعة

طالبت عدد من الكتلة الطلابية في جامعة النجاح إدارة الجامعة باعتماد قرار بإمكانية الانسحاب مع الاحتفاظ بالحق المالي لمن يرغب من الطلبة، على أن يكون الانسحاب مقيداً بفترة زمنية أسبوع من تاريخ القرار (حتى مساء 9/4/2020).

وشددت الكتل الطلابية ممثلة بـ (الكتلة الإسلامية، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية، وجبهة العمل الطلابي التقدمية)  على ضرورة اعتماد آلية تقييم تراعي ظروف الطلبة، على أن تكون علامة النجاح في المساقات 50%.

وأوضحت في بيان مشترك لها، أنه "فيما يخص علامة الامتحان النهائي، ولكثير من الطلبة ستكون من 70 كونهم لم يقدموا الامتحان الأول، فنطلب أن يكون نصيب علامة الامتحان النهائي كما هي مقررة في وصف المساق المعتمد منذ بداية الفصل، ولمن فاتهم تقديم الامتحان الأول؛ فيتم اعتماد العلامة تقييماً لنشاطات وواجبات يكلف بها الطلبة".

كما طالبت بالإيعاز للهيئة التدريسية بمراعاة الظرف الراهن في الواجبات والاختبارات، وتوفير واجبات وأنشطة إضافية (إن دعت الحاجة) لمساندة الطلبة في حال كان هناك قصور في الامتحان النهائي.

ودعت لأن يكون إنجاز مشاريع التخرج اختيارياً؛ وفقاً لتخصصات الطلبة وظروفهم المختلفة.

كما طالبت بعدم تطبيق تعليمات التحذير الأكاديمي أو الفصل من الجامعة على أي طالب في نهاية الفصل، وأن يبقى وضع الطلبة على ما كان عليه منذ نهاية الفصل الماضي، ويرفع عنه التحذير إن تمكن من إزالته.

مشاركة عبر :