كتلة البوليتكنك تطالب إدارة الجامعة بحل الإشكالات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني

طالبت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنيك فلسطين إدارة الجامعة بحل كافة الاشكالات المتعلقة بالتعليم الإلكتروني، مطالبة إياها بإيجاد منصات تعليم إلكترونية تتناسب مع المقررات والمحاضرات للطلبة، سواء النظرية أو العملية.

كما طالبت الكتلة بتوفير ارشادات خاصة لتوضيح آلية استخدام المنصات الإلكترونية بشكل فعال، وذلك لما فيه من مصلحة للطلبة والعملية التعليمية.


وفي السياق، ناشدت الكتلة إدارة الجامعة بتمديد فترة سحب المواد واحتساب علامة w حتى يتم معالجة المشاكل التقنية المتعلقة بالتعليم الإلكتروني

وأكدت وقوفها إلى جانب الجامعة واستعدادها لتقديم المساعدة من أجل إنجاح عملية التعليم في ظل حالة الطوارئ التي تشهدها الضفة الغربية. 

نص الكتاب:

بِسْم الله الرحمن الرحيم

حضرة الدكتور  عماد الخطيب ، رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين

حضرة الدكتور وليد الريماوي، عميد شؤون الطلبة

تحية طيبة وبعد ،،

الموضوع : مشاكل نظام التعليم الإلكتروني


في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا، و إعلان حالة الطوارئ وتعليق الدوام الجامعي، فإننا نثمن دور إدارة الجامعة وجميع الكوادر الإدارية والأكاديمية على المجهود الذي يبذل من أجل استمرار العملية التعليمية، سائلين المولى عزوجل أن يحفظ الجميع من شر هذا الوباء وأن يشفِ كل المرضى في كل مكان.

وفي سياق متصل فإن شكل التعليم الإلكتروني الحالي والذي أقرته الجامعة لا زال يواجه العديد من الاشكالات التي تحتاج معالجة،  مثل اقتصار اللقاء الواحد على مدة ٤٠ دقيقة فقط في بعض المنصات، بالإضافة إلى عدم القدرة على التحكم وضبط جميع اجهزة الطلبة، مما يحدث تشويشا على باقي الطلبة في اللقاء نفسه ، بالإضافة إلى عدد من المشاكل التقنية التي تحول دون وصول الفائدة المرجوة للطالب.


فإننا نتوجه إلى حضرتكم بضرورة معالجة هذه الاشكالات، وأن يتم إيجاد منصات تعليم إلكترونية تتناسب مع المقررات والمحاضرات للطلبة، سواء النظرية أو العملية ، بالإضافة إلى توفير ارشادات خاصة لتوضيح آلية استخدام المنصات الإلكترونية بشكل فعال ، وذلك لما فيه من مصلحة للطلبة والعملية التعليمية.


ونطلب من حضرتكم أيضا تمديد فترة سحب المواد واحتساب علامة w حتى يتم معالجة المشاكل التقنية المتعلقة بالتعليم الإلكتروني

وفِي هذه الظروف الاستثنائية فإننا في الكتلة الإسلامية نؤكد وقوفنا إلى جانبكم واستعدادنا التام لإنجاح ودعم وتطوير العملية التعليمية عن بعد بما يسهم في إنجاز الفصل الدراسي على أكمل وجه.


وتقبلوا منّا فائق الاحترام

الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين
21.03.2020


 
 

مشاركة عبر :