فعاليات احتجاجية متواصلة رفضًا لتأجيل الانتخابات..في جامعة النجاح

مداولات وجهودٌ حثيثة من طلبة جامعة النجاح لإعادة الديمقراطية لمسارها السليم وتحديد موعدٍ حقيقيٍ مرتقبٍ للانتخابات، يجعلها بعيدةً عن مراهنات التوقيت والمناخ الأكاديمي والسياسي، لكنها رغم ذلك تجابه بإصرار الجامعة على تأجيل الإنتخابات وربما تجاهلها.

فبعد إصدار إدارة الجامعة قرارًا بتمديد الفصل الدراسي لمدة أسبوع، وجهت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بيانًا لإدارة الجامعة، دعتها لتحديد موعد الانتخابات وتأجيلها، مؤكدةً أنه بعد تمديد الفصل الدراسي لمدة أسبوع بشكلٍ رسمي من إدارة الجامعة فإن مانع تأخر الوقت لم يعد سبباً في تأجيل انتخابات مجلس الطلبة.

وتوجهت الكتلة الإسلامية بكتابٍ رسمي لإدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة لعقد انتخابات مجلس الطلبة في هذا الفصل الدراسي، دون أن تتلقى ردًا يذكر.

تبع ذلك كتابٌ آخر  تقدمت فيه الكتلة الإسلامية لرئيس مجلس الأمناء المهندس صبيح المصري وطالبت فيه بضرورة عقد انتخابات مجلس اتحاد الطلبة خلال الفصل الدراسي الحالي.

وتواصل كتلة النجاح مساعيها لحث الجامعة والإدارة على تنفيذ وعودها بإحياء العملية الديمقراطية والأكاديمية في الجامعية، من خلال سلسلة فعالية احتجاجية بدأت وتتواصل منذ ما يقارب الأسبوعين.

وكان آخرها دعوة الطلبة ليومٍ احتجاجية على مماطلة الإدارة في اتخاذ موقف نهائي بخصوص انتخابات مجلس الطلبة وذلك يوم الخميس، ولم يتسنَ للطلبة تنظيم وقفةٍ احتجاجية أمام مبنى الإدارة نظرًا لسوء الأحوال الجوية، لكنها نظمت فعاليات الكوب الساخن المجاني للطلبة، لتقدم لهم بعض الدفء في خضم أجواءٍ باردة، وإدارة متجاهلة.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :