كتلة الخليل تستنكر اعتداء الشبيبة على الطلبة..وتطالب الجامعة بموقفٍ حازم

أصدرت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل بيانًا صحفيًا إثر هجوم طلبة الشبيبة الطلابية ومنسقي الأجهزة الأمنية على طلبة الجامعة، مستخدمين الأدوات الحادة وعبوات الغاز.

واعتبرت الكتلة أن الاعتداء مبيتٌ سابقًا بلدليل إعداد عبوات الغاز، مستنكرةً بشدةٍ ما حصل، ومطالبة إدارة الجامعة بالوقوف عند مسؤولياتها ومحاسبة المعتدين على الطلبة وعدم توفير أي غطاء لهم تحت أية ضغوط.

وتوجه البيان باللوم والتقريع لحركة الشبيبة الطلابية مفترضًا أنه كان الأولى بها- مثل أي إطار طلابي مسؤول - أن تترك لإدارة الجامعة اتخاذ القرارات التي تراها مناسبة بحق أي طالب تجاوز قوانين الجامعة، بدل ممارسة البلطجة وتخريب الحياة الجامعية من أجل تسجيل نقاط موهومة في سياق التنافس الطلابي.

وأكد البيان أن تسلسل أحداث الاعتداء ومحاولة عناصر الشبيبة افتعاله أكثر من مرة منذ صباح اليوم، خصوصا بعد علاج إدارة الجامعة للإشكال، وما تبع ذلك من تربص عناصر الشبيبة بالطلبة على بوابات الجامعة، وما شاهده طلبة الجامعة بوضوح من استخدام عناصر الشبيبة للعصي وعلب الغاز والأدوات الحادة التي أخرجوها من حقائبهم، يشير بوضوح لتخطيطهم المسبق لافتعال المشكلة.

كما جدد البيان مطالبه لإدارة الجامعة بمحاسبة المعتدين على الطلبة، داعيًا حركة الشبيبة لوقف حالة التحريض وإثارة الفتنة واتخاذ موقف مسؤول بدل ممارسة البلطجة والعنف والاعتداء على الجامعة و طلبتها.

وكانت الكتلة قد أعلنت عن تعليق الدوام الجامعي حفاظًا على أرواح الطلبة وحمايةً لهم من أي استهدافٍ يمسهم.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :