هجمة شرسة من الاحتلال والسلطة على نشطاء جامعة النجاح الوطنية

خلال الأيام القليلة الماضية استهدفت قوات الاحتلال وبشكلٍ متزامن مع أجهزة السلطة طلبة ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، آخر هذه الإستهدافات كانت اعتقال قوات الاحتلال للطالب في الجامعة مؤمن ريحان على حاجز زعترة جنوب مدينة نابلس.

 ومؤمن ريحان طالب في كلية الرياضة بجامعة النجاح الوطنية في نابلس، ويدير أيضاً مشتل الريحان. وهو ابن الشهيد القسامي محمد يوسف ريحان الذي ارتقى في 

اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزله في محاولة لاعتقاله.

وفجر اليوم داهمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت الناشط في صفوف الكتلة الإسلامية والأسير المحرر عوني الشخشير بعد مداهمه منزله في  حي راس العين بمدينه نابلس.

كما اعتقلت قبيل ذلك بأيام الطالب في كلية الدراسات العليا المهندس عبد الرحمن نصوح اشتية، وهو الأسير المحرر والناشط في الكتلة الذي أمضى أكثر من 10 سنوات حتى نال شهادة البكالوريوس بسبب الاعتقالات المتواصلة من الاحتلال والسلطة.

أما على صعيد الأجهزة الأمنية فقد داهمت مكان عمل الطالب في كلية الرياضة مثنى بشير الظاهر واعتقلته، لتواصل احتجازه منذ ذلك الوقت.

بدورها أكدت الكتلة الإسلامية في الجامعة استنكارها لحملة الاعتقالات في صفوفها، وإصرارها على العمل الطلابي والنقابي وخدمة الطلبة مهما كلفها ذلك، مع إدراكها بأن الاحتلال والسلطة يحاولان انتزاع انتصار الطلبة واستلام دور البلطجة الذي انحسر عن جامعة النجاح الوطنية بعد نضال طلبتها وإصرارهم.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :