مجددًا.. الاحتلال يعتقل الناشط في جامعة بيرزيت عياش أبو العليا..

داهمت قوات الاحتلال بلدة المغير المتاخمة لمدينة رام الله واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت والناشط في صفوف الكتلة الإسلامية عياش أبو العليا، فجر اليوم.

ويبلغ أبو العليا من العمر 26 عامًا ولم يستطع حتى اللحظة إكمال مسيرته الأكاديمية بسبب الاعتقال المتواصل والملاحقة من قبل الاحتلال والسلطة بشكلٍ متزامن.

وبدأ مسلسل الاعتقال في حياة أبو عليا مبكرًا وذلك عام 2013 أثناء تأديته لإمتحانات الثانوية العامة، نتيجة مشاركته في إلقاء الحجارة على جنود الاحتلال، ما أعاقه من تقديم امتحان الثانوية العامة، الذي أتمه بعد ذلك بعام ليجتازه بتفوق ويدرس في قسم اللغة العربية.

ومنذ العام 2014 تتواصل الاعتقالات بحقه من قبل الاحتلال والسلطة على حدٍ سواء، حيث اعتقل لآخر مرة من قبل الاحتلال مطلع العام المنصرم، بعد أشهرٍ قليلة من الإفراج عنه.

وكان قد اعتقل قبلها لأكثر من 14 شهرًا ولم يُفرج عنه إلا بعد خوضه إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري.

ويأتي اعتقال أبو العليا في الوقت الذي تحرم فيه أجهزة السلطة زميله في الجامعة وأحد إخوانه من نشطاء الكتلة الإسلامية قسام حمايل من إكمال مسيرته التعليمية بعد اختطافه من أمام بوابات الجامعة، وحرمانه من مشاركة أسرته فرحة عيد الأضحى أو الالتحاق بالفصل الصيفي.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :