أحكامٌ صهيونية جائرة بحق كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت

 

 

 

أصدرت محكمة الاحتلال غير الشرعية حكمًا بالسجن لمدة 14 شهرًا على منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الأسير إسماعيل البرغوثي.

وكانت قوة مستعربين قد اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت إسماعيل البرغوثي بعد مهاجمته والاعتداء عليه أمام بوابات جامعة بيرزيت إبان فترة الاعتصام الطلابية، ليتم نقله إلى المشفى ومن ثم إلى المعتقل.

هذا وقد  حول الاحتلال مناظر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت الطالب معتصم زلوم للاعتقال الإداري لأربعة أشهر.

وكانت قوة خاصةً من قوات الاحتلال قد اعتقلت سبعةً من كوادر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت قبل أقل من 24 ساعةٍ على موعد انطلاق الانتخابات وذلك في السابع عشر من الشهر المنصرم، وهم محمد الفاتح و وسام تركي ومحمد عرمان و ضياء زلوم، وعبد الرحمن علوي وعبد المجيد حسن، وكان من بينهم مناظر الكتلة أيضًا معتصم زلوم.

وبعيد الاعتقال فصل الاحتلال المناظر معتصم زلوم عن إخوانه ونقلوه إلى قسم معتقلي حركة فتح، ليقوموا بالإعتداء عليه وضربه وتعذيبه في ردٍ فعلٍ منهم على ظهورهم الضعيف في المناظرة الانتخابية أمام مناظر الكتلة الإسلامية.

ولطالما عُرف كوادر الكتلة الإسلامية طلابًا وطالبات في جامعة بيرزيت بتضحياتهم الجسام، ومقارعتهم للمحتل وأعوانه، ويشهد لهم جمهور الطلبة والشارع الفلسطيني ككل ببسالتهم التي أرهقت المحتل والأجهزة الأمنية الفلسطينية على حدٍ سواء، وأعجزتهم عن كسر شوكة كتلة الوفاء أو تقويض عزيمتها.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :