اكتساح تاريخي لكتلة الوفاء الإسلامية..و نهج المقاومة ينتصر في بيرزيت

طلبة بيرزيت ينتخبون  نهج المقاومة

 

خسارةٌ جديدة ومتواصلة لمشروع أوسلو ومروجيه ودعاة التنسيق الأمني، وإثباتٌ متتالٍ على أن الشباب الفلسطيني سيختار المقاومة دومًا نهج له، هذه هي محصلة نتائج جامعة بيرزيت، التي حصدت فيها الكتلة الإسلامية ثمار الجهد والعمل الدؤوب ليتكلل جهدها بالفوز الساحق المؤزر واكتساحها لـ 28 مقعدًا من مقاعد مجلس طلبة 2022، بعد تصويت أكثر من 5 آلاف طالبٍ لها من أصل 12 ألف طالب.

في أرجاء الجامعة علت الرايات الخضراء وازدانت بالطلبة الذين تقاطروا فرحين مهللين، مبايعين المقاومة مرةً تلو المرة، لتثبت بيرزيت أنها ما تزال البوصلة الحقيقية للشارع الفلسطيني، رغم ملاحقات الاحتلال وأعوانه، رغم التخويف والترهيب وحملات الاعتقالات، رغم الاستفراد بأسرى الكتلة الإسلامية في السجون وممارسة الضرب والإيذاء بحقهم.

وبحسب إدارة جامعة بيرزيت، فقد بلغت نسبة التصويت 78%، وهي نسبة مرتفعة تدل على ثقة طلبة الجامعة بقدرتهم على التغيير، وتنافست في الانتخابات خمس كتلٍ طلابية، هي كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات الذراع الطلابي لحركة فتح، وكتلة اتحاد الطلبة التقدمية التابعة للمبادرة الوطنية، و القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابع للجبهة الشعبية، وكتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية.

و أما في نتائج صناديق الكليات فقد استطاعت كتلة الوفاء الإسلامية الحصول على 804 صوت في كلية الأعمال والاقتصاد، مقابل 490 صوت لكتلة الشهيد ياسر عرفات، و 15 صوتًا لكتلة اتحاد الطلبة التقدمية، و 169  صوتًا لكتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، و 23 صوتًا لكتلة الوحدة الطلابية.

أما في كلية العلوم، فقد حصلت الوفاء على 1007 صوت، مقابل 577 صوتًا للشبيبة الطلابية كتلة ياسر عرفات، ليتسع الفارق بينهما، فيما حصل القطب الطلابي على 194 صوتًا، والوحدة الطلابية على عشرين صوتًا واتحاد الطلبة على خمسة عشر صوتًا.

وفي كلية الهندسة حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 963 صوتًا، مقابل 717 صوتًا لكتلة الشهيد ياسر عرفات، فيما حصلت كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على 175 صوتًا، وكتلة الوحدة الطلابية على 22 صوتًا، وكتلة اتحاد الطلبة على 11 صوتًا.

 

وفي كلية الآداب جاءت النتائج على النحو التالي: كتلة الوفاء الإسلامية 925 صوت، كتلة الشهيد ياسر عرفات 621 صوت، القطب الطلابي 151 صوت، الوحدة الطلابية 29 صوت، واتحاد الطلبة 14صوتًا.

أما في كلية الشهيد كمال ناصر، وهي الكلية التي تعتبر الفيصل في الانتخابات الطلابية فقد حصدت كتلة الوفاء الإسلامية 1319 صوتًا، كتلة الشهيد ياسر عرفات 975 صوت، القطب الطلابي 199صوت، الوحدة الطلابية 38 صوت، واتحاد الطلبة 21 صوتًا.

وبهذه النتائج تكون الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت قد حصدت فعليًا الفوز الساحق والاكتساح المذهل على نظيرتها كتلة الشهيد ياسر عرفات التي حصلت على 18 مقعدَا، فيما استطاع القطب الطلابي التابع للجبهة الشعبية الحصول على 5 مقعد.

وفور إعلان النتائج سجد طلبة ونشطاء الكتلة الإسلامية سجدة شكرٍ وحمدٍ لله، شاكرين الطلبة على الثقة التي مُنحت لهم، ومؤكدين إصرارهم على مواصلة درب المقاومة والشهداء، ووفائهم لزملائهم ونشطاء الكتلة الإسلامية الذين اختطفهم الاحتلال على خلفية عملهم النقابي في صفوف الكتلة الإسلامية.

ويعد خوض الكتلة الإسلامية للانتخابات في الجامعات الفلسطينية تحديًا شرسًا، لا سيمًا وأن الثمن الذي يقدم في سبيل الحفاظ على استمرار هذا الذراع الطلابي باهظٌ جدًا من سنين وأعمار نشطاء وكوادر الكتلة الإسلامية الذين يواصل الاحتلال وأعوانه استهدافهم بشكلٍ متواصل، ومتزايدٍ إبان فترة الانتخابات.

وشهدت الانتخابات هذا العام عددًا من المتغيرات، أبرزها حالة المقاومة المتمردة التي انتشرت في صفوف الشباب الفلسطيني وامتدت من جنين نحو مختلف المدن والبلدات الفلسطينية، والهبة الوطنية التي انتعشت في قلوب شبان فلسطين المحتلة وخروج عددٍ من منفذي العمليات الفدائية من بينهم، والهجمات الصهيونية المتتالية على الأقصى والتي يقابلها برود فلسطيني رسمي وعربي مخزٍ ما يدفع الفلسطينيين بشكلٍ متزايد للعودة إلى خيارهم الأول والأنقى، وتبني المقاومة ومنهجها بشكلٍ علني، متمردٍ، ومتحدٍ لكل ما يقف في وجه هذا الطوفان.

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :