أبناء الكتلة في الجامعات.. ما بين سجون السلطة والاحتلال يدفعون ضريبة الوفاء

لا يزال كابوس الاعتقالات يهاجم طلبة الجامعات في الضفة الغربية المحتلة بين الفينة والأخرى، ويكرس سياسة الباب الدوار بين أجهزة أمن السلطة وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

حيث تواصل قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة حملات الملاحقة ضد طلبة جامعات الضفة الغربية على خلفية عملهم النقابي والأكاديمي وانتمائهم السياسي.

فقد اعتقل الاحتلال الأسير المحرر والمختطف السابق الطالب في جامعة النجاح حسام شتية بعد اقتحام منزله فجر اليوم، و الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين يوسف علّان بعد إطلاق النار عليه وإصابته يوم امس.

في ذات السياق، أفادت مصادر محلية أن جهاز الأمن الوقائي اختطف صباح أمس الطالب في جامعة النجاح عمير شلهوب بعد استدعائه للمقابلة، كما يواصل اعتقال الطالب سليم سلاطنة منذ الإثنين الماضي.

أما في جامعة الخليل، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة في مدينة الخليل خمسة من طلبة الجامعة أمس الثلاثاء، وذلك على خلفية أنشطة مميزة أقامتها الكتلة الإسلامية في الجامعة خلال منذ بداية الفصل الدراسي الثاني.

وصعدت أجهزة أمن السلطة، مؤخرًا، من ملاحقتها لطلبة وكوادر الكتلة الإسلامية في جامعتي النجاح في نابلس، وبوليتكنك فلسطين والخليل، في محاولة منها لترهيب الطلبة ومحاربة الأنشطة النقابية والوطنية.

مشاركة عبر :