التفافٌ طلابي غير مسبوق حول الحراك الطلابي..والكتلة تلون الإعتصام بفعالياتها

 

 احتشد طلبة بيرزيت في مدرجات كلية الرياضة، متحدين البرد والمسافات وإدارة الجامعة ليوثقوا الإعتصام، بصورةٍ جماعية تعكس الوجه الحقيقي لبيرزيت، وجه طلبتها وعنفوانهم وإصرارهم وتحديهم، وجه الهمة والعزم والتضحيات البسيطة والجسام على حدٍ سواء، ليثمر الاعتصام الطلابي، وتبقى بيرزيت الواحة الريحانة الريانة لطلبتها وطواقمها.

على الصعيد نفسه، وجه منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت نادر عويضات، رسالةً للطلبة حملت عنوان "نعدكم أن نصون حقوقكم"، مؤكداً لطلبة الجامعة أن اعتصام الحركة الطلابية لليوم التاسع على التوالي لن يمس بحقوق الطلبة ومطالبهم وامتحاناتهم، وأن التفاف الطلبة هو أساس الإعتصام وروحه، وهو ما تمثل بالمشاركة المذهلة لطلبة الجامعة في نشاطات الحركة الطلابية والتي كان آخرها الصورة الجماعية .

وكانت إدارة الجامعة قد واصلت تعنتها وتنكرها لمطالب الحركة الطلابية، ورفضت تشغيل وسائل التدفئة للطلبة المعتصمين في ظل البرد القارس، كما واصلت المماطلة والرفض لأيٍ من مطالب الحركة الطلابية، معتبرةً أن مطالب الطلبة خط أحمر، وهو ما اعتبره كثيرون انصياعاً للتدخلات الخارجية وارتهاناً لأطراف خارجية.

وشدد  منسق الكتلة على استمرار الحركة الطلابية في اعتصامها حتى تحقيق مطالبهم وعلى رأسها إقالة القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة عنان الأتيرة ونائب رئيس الجامعة غسان الخطيب، وأوضح عويضات أن إدارة الجامعة ساومتهم خلال الاجتماع الأخير على المطالب السابقة التي تعهدت بتنفيذها، في المقابل واصلت الحركة الطلابية إجماعها على رفض "التعامل بعقلية أمنية مع الطلبة"، كما رفضت مساعي بعض الأطراف المعروفة لتدجين الحركة الطلابية.

وكانت الكتلة الإسلامية قد واصلت إطلاق فعاليات الإعتصام لدعم الطلبة المعتصمين وتحفيزهم في ظل أجواء البرد والمماطلة من قبل إدارة الجامعة، فظهر الأمس احتشد الطلبة للمشاركة بالصورة الجماعية للاعتصام،  كما شارك الطلبة بتوقيع عريضة الاعتصام بالتعاون مع نادي التاريخ والآثار.

كما أطلق اتحاد نوادي كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع الكتلة الإسلامية عدداً من الفعاليات والأنشطة، فتمام الساعة 12 ظهراً سينطلق نشاط مسابقة أفضل لوغو لاعتصام 2022، ومن الساعة 12-2 سينطلق دوري تنس بدعمٍ من كتلة الوفاء، ودوري شطرنج، حيث تم الإعلان عن جوائز بقيمة 150 شيكل للمركز الأول، و100 شيكل للمركز الثاني، و50 شيكل للمركز الثالث.

ومن الساعة الثانية إلى الثالثة ستتم استضافة فتاة من النقب هاتفياً للحديث عن الأوضاع في النقب، كما سيكون هناك مسابقة معلوماتية، وفقرة تصوير لنهاية اليوم مع الإطارات الداعمة للحركة الطلابية، وصورة جماعية لطلاب كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

كما أطلقت الكتلة مع نادي المحاسبة ونادي علم الحاسوب مسابقة أفضل برنامج محاسبي، حيث سيتم في المسابقة تكوين فريق يتكون من طالب محاسبة واحد وطالب علم أو هندسة حاسوب واحد أو اثنين، حيث سيقوم الفريق بالتعاون لإطلاق أفضل برنامج محاسبي بالتعاون مع مختص بالبرمجة والبرامج المحاسبية، كما أطلقت مسابقة "لنسرد الحكاية" لأفضل تقرير صحفي يتحدث عن أسباب ومجريات الاعتصام، على أن بكون آخر موعد للتسليم الأول من شباط.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :