وقفة غاضبة في بيرزيت نصرةً للأسير البطل هشام أبو هواش

شاركت جموعٌ كبيرة من طلبة جامعة بيرزيت بالوقفة التضامنية التي نظمها الحراك الطلابي لدعم الأسير المضرب عن الطعام، هشام أبو هواش.

 

ودعت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت إلى وقفةٍ غاضبة نصرةً للأسير البطل (هشام أبو هواش)، أمام كلية الآداب، حيث احتشد الطلبة تمام الساعة 12 ظهراً، بمشاركة من مختلف نشطاء الحراك الطلابي.

 

وفي الوقفة طالب ممثل الكتلة الإسلامية بالعمل والحشد لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وإيقاف التنسيق الأمني مع المحتل، مؤكداً أن السلاح الأقوى في معركة تحرير الأسرى هو المقاومة.

 

والأسير هشام أبو هواش أسيرٌ فلسطيني يبلغ من العمر 40 عاماً، فضل الإضراب عن الطعام وتحمل الجوع والمشقة من أجل الحرية، حيث أمضى ما يزيد عن الـ140 يوماً مضرباً عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري الذي أبعده عن أطفاله دونما وجه حق، وكانت مؤسسات حقوقية قد أشارت إلى تدهور حالته الصحية، والخوف عليه من الموت المفاجئ لا سيما بعدما تدهورت وظائف الكبد لديه، ودخل في غيبوبةٍ شبه متواصلة.

 

ودعا المحتشدون إلى نصرة الأسرى في معركتهم ورفضهم للمثول أمام المحاكم الصهيونية، احتجاجاً على قانون الأحكام الإدارية غير الإنساني، كما ناشدوا المنظمات الإنسانية والحقوقية بمحاكمة المحتل على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني وأسراه، وإنقاذ الأسير أبو هواش قبل فقدانه.


كما ودعت الكتل أيضاً للمشاركة في الوقفة المناصرة للأسير البطل أبو هواش  المقامة على دوار المنارة في تمام الساعة الرابعة (4:00) مساءً في ذات اليوم .

 

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :