بيان صحفي صادر عن الكتلة الإسلامية في جامعة القدس

زملائنا زميلاتنا طلاب جامعة القدس، إننا وإزاء ما تتعرض له جامعة القدس في الأيام الأخيرة من اعتداءات فإننا نؤكد على ما يلي:
أولاً: إننا في الكتلة الإسلامية ندين الاعتداءات السافرة بحق حرم جامعة القدس وطلابها وتهديد أمنهم والسلم الأهلي في البلدة والمنطقة، ونحمل المسؤولية المباشرة عن تدهور الحالة الأمنية في الجامعة ومحيطها للأجهزة الأمنية التي تتقاعس عن القيام بدورها و واجبها.
ثانيا: إن دخول عناصر مسلحة إلى الحرم الجامعي وإطلاق النار هو سابقة خطيرة تستدعي محاسبة الحرس المسؤول عن حماية الحرم الجامعي وإن إخلاء الطلبة من المكتبة بالصورة التي تمت والدفع بهم نحو الشارع العام وتعريضهم للخطر الشديد زاد المشهد خطورة وهدد حياتهم مما يستدعي تشكيل لجنة تحقيق تقف على تفاصيل الحدث ومحاسبة المقصرين.
ثالثاً: نطالب إدارة جامعة القدس بالوقوف عند مسؤولياتها ونزع فتيل الأزمة وسحب الذرائع والانخراط الجاد في حل الأزمة فهي جزء من الحل، فجامعتنا صرح علمي و ليست ساحة صراع وتصفية للحسابات.
رابعا: إن أساس العملية التعليمية وديمومتها وازدهارها هو توفر البيئة الآمنة والمناسبة لها، وعليه فإن قرارنا مع الحركة الطلابية بتعليق الدوام نابع من حرصنا على سلامة الطلبة ومن هنا فإننا نطالب إدارة الجامعة بعدم العودة إلى الدوام الوجاهي قبل ضمان سلامة الطلبة والعاملين وممتلكاتهم.
خامساً: ندعو العقلاء وأهل الحل والعقد في القدس وبلدة أبو ديس للمسارعة في حل الخلافات وتجنيب الطلبة نار الاقتتال والصراع، فهؤلاء الطلبة هم أمانة في أعناقكم، وهم ضيوف المدينة وأبنائها وما عهدناكم إلا كراماً وأهلاً للشهامة والمروءة.

مشاركة عبر :