من مسار المسجد الأقصى.. إلى سيف القدس.. فعاليات إسلامية بيرزيت لا تتوقف

 

 أطلقت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت يوم السبت فعالية مسار المسجد الأقصى المبارك، وبالتعاون مع مجموعة "فلنسرج قناديله" الطلابية، دعت الكتلة الطلبة للمشاركة في المسابقة التي انطلقت في ساحات الجامعة، صباح الحادية عشر والنصف من أمام كلية العلوم.

وشارك في المسابقة عددٌ من الطلبة والطالبات الذين حصلوا على خريطة مفاتيحها الإجابة عن أسئلة تتعلق بالمسجد الأقصى المبارك وجغرافيته، وكلما استطاعت مجموعة حل سؤال تنتقل إلى مكانٍ آخر في الجامعة، حتى تصل إلى نقطة النهاية، والمجموعة التي تصل أولاً، تكون قد أجابت عن الأسئلة بسرعة وفازت على بقية المجموعات.

على صعيدِ آخر أعلنت الكتلة عن حفلها الضخم لاستقبال طلبة السنة الدراسية الأولى، ويعد هذا النشاط الموسمي جزءاً من فعاليات الكتلة المميزة التي تم تجاوزها العام المنصرم بسبب جائحة كورونا، لكنها عادت هذا العام لتكتسح المشهد الجامعي.

وتحت عنوان "سيف القدس..نيشان العز" سينطلق الحفل، الساعة الثانية عشر والنصف ظهر يوم الاثنين في قاعة كمال ناصر، حيث وعدت الكتلة في الإعلان طلبتها وأحبتها بالمفاجآت والمسابقات المميزة كما هي عادتها.

وكانت الكتلة الإسلامية قد شاركت من خلال طلبتها ونشطائها في وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، والتي عُقدت يوم السبت على دوار المنارة في منتصف مدينة رام الله، كما شاركت  يوم الجمعة في عمل تعاوني للمساعدة في قطف الزيتون ببلدة جييتا المتاخمة لمدينة رام الله.

وبعد أيامٍ قليلة من توقف الكتل الطلابية عن اعتصامها في داخل جامعة بيرزيت ووعد الإدارة بتنفيذ مطالب الطلبة، أعاد أسود الكتلة اعتصامهم إلى ميدانه الأول بعد تراجع الجامعة عن الوفاء بوعودها ومماطلتها في الاستجابة لمطالب الطلبة.

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :