في بيانٍ لكتلة بيرزيت: نعمل لخدمة الطالب فقط.. ومستعدون للتصعيد

 

في إطار جهودها للدفاع عن حقوق الطلبة، وتأمين حياة جامعية مميزة لهم، واصلت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت المتابعة الحثيثة مع إدارة الجامعة لحل عددٍ من الأمور والمشكلات العالقة الخاصة بالطلبة.

ومن خلال عددٍ من الكتب الرسمية، توجهت الكتلة إلى إدارة الجامعة بطلب لحل عددٍ من القضايا التي سلطت الضوء عليها، مؤكدةً سعيها لمساندة الجامعة والتدخل لصالح الطالب في جميع مراحله الأكاديمية.

وأصدرت الكتلة مساء اليوم بياناً أشارت فيه إلى المداولات الجارية مع إدارة الجامعة بخصوص عددٍ من المحاور، فعلى صعيد الكافتيريات، دعت الكتلة الإسلامية في كتابها لضبط ومراقبة الأسعار والسعي لموازنتها مع الحالة الاقتصادية العامة للطلبة وللجمهور الفلسطيني بشكلٍ عام، كما أكدت على أهمية سحب جميع البضائع الصهيونية من الكافتيريات، فمن غير المعقول أن تُباع منتجات الاحتلال في جامعة الشهداء، وأكدت الكتلة على أن المشاورات ما زالت تسير بإيجابية في هذا الخصوص.

وعلى صعيد وضع الطالب المحتاج، دعت الكتلة في كتابٍ رسمي إلى الالتزام باتفاقها مع الكتلة الطلابية عام 2019 والذي تضمن تخصيص كشك للحركة الطلابية في المجمع، يذهب ريعه لدعم الطالب المحتاج.

ودعت الكتلة الإسلامية في كتابها إلى تشكيل لجنة دائمة مؤلفة من الحركة الطلابية ونقابة العاملين وإدارة الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة، لمتابعة كافتيريات الجامعة وتأكد خلوها من البضائع الصهيونية ومراجعة مستوى النظافة وجودة الخدمة فيها.

وفي الختام أكدت الكتلة بأنها تعمل لصالح الطالب، بعيداً عن الفئوية والمزاودة والحسابات الأخرى، وأنها تعتمد التصعيد المتدرج في خطابها مع إدارة الجامعة، مع الحفاظ على الحوار والنقاش كأولوية، قبل استخدام بقية أدوات النضال النقابي.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :