وفاء بيرزيت في "أسبوع الانتفاضة".. فعاليات ونشاط لا يتوقف

 

اختتمت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت فعاليات أسبوع الانتفاضة، الذي نظمته لإحياء ذكرى كلٍ من انتفاضة الأقصى وانتفاضة القدس.

وخلال أيام الأسبوع قامت الكتلة بتنظيم معرضٍ جداري على طول شارع الآداب حمل عنوان "أهم المحطات الفلسطينية" لتسليط الضوء على محطات القضية الفلسطينية خلال الانتفاضتين.

كما أطلقت دوري كرة قدم لطلبة السنة الأولى ضمن فعاليات الأسبوع، وفاز بالمركز الأول فريق الشهيد عبد الباسط الساروت وبلغت قيمة الجائزة 500 شيكل، وفي المركز التاني فريق شهداء جنين وبلغت جائزته 350 شيكلاً والفريق الثالث الذي حمل اسم الشهيد أحمد زهران بلغت جائزته 250 وشيكلاً، وأعرب الحضور والمشاركون عن سعادتهم بعودة الأنشطة الرياضية للكتلة الإسلامية.

وفي المجال التثقيفي نظمت الكتلة محاضرة تدريبية تحت عنوان "مواقع التواصل.. مرآة الواقع" حاضر فيها الصحفي أمير أبو عرام، بمشاركة عددٍ كبير من الطلبة الذين استطاعوا الاستفادة من خبرته في كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعية للترويج للقضية الفلسطينية.

واختتمت الكتلة أسبوع الانتفاضة بمسابقة الكترونية عبر صفحتها على موقع الفيس بوك، وحملت المسابقة عنوان "رموز فلسطينية"، حيث تركزت الأسئلة عن أبرز الشهداء والأسرى الفلسطينيين في انتفاضتي الأقصى والقدس، وعاد لصفحة كتلة بيرزيت تألقها ونشاطها بهذه الأنشطة، حيث شهدت مشاركة كثيفة من الطلبة، وإشادة بإبداع الكتلة وريادتها.

وعلى الصعيد الطلابي والنقابي خاطبت الكتلة الإسلامية إدارة الجامعة الأسبوع المنصرم، وراسلتها من خلال عدة كتب طلبت من خلالها ضبط أسعار المواد الغذائية في كافتيريات الجامعة والتأكد من خلو الكافتيريات والمحال التجارية الجامعية من البضائع الصهيونية، كما وطلبت في كتابٍ آخر تركيب مظلات في مواقف انتظار الطلبة، وفي كتابٍ ثالث دعت إدارة الجامعة إلى تخفيف أزمة المواصلات من خلال زيادة عدد الباصات الخاصة بالحرم الجامعي.

من جانبها عادت كتلة الطالبات لإطلاق ملتقى تاج الوقار لحفظ وتثبيت القرآن الكريم، حيث سيكون الحفظ وفقاً لثلاثة مستويات، المستوى الأول صفحة واحدة في الأسبوع، المستوى الثاني صفحتين والثالث ثلاث صفحات في الأسبوع، وأما برنامج التثبيت فهو مستويين، الأول 5 صفحات أسبوعياً، والثاني 10 صفحات.

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :