أبناء أسرى وشهداء يتفوقون ويحصدون النجاح في الثانوية العامة

غمرت الفرحة منازل عائلات عشرات الأسرى وذوي الشهداء بعد نجاح أبنائهم وتفوقهم في الثانوية العامة، وعمت الاحتفالات الأحياء التي يقطنونها بمشاركة الجيران والأصدقاء والأقارب والأحباب.

حيث حصد أبناء عدد من الأسرى وذوي الشهداء علامات النجاح في الثانوية العامة رغم الظروف القاسية التي مروا بها رغم غياب آبائهم وما رافق ذلك من اعتداءات مستمرة بحقهم.

فقد تفوقت صفاء ابنة الأسير القائد عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في سجون الاحتلال بواقع ٦٧ مؤبدا والمعتقل منذ عام ٢٠٠٣؛ حيث حصلت على معدل ٩٨.٣٪ في الثانوية العامة.

كما حصل أحمد، نجل الأسير منتصر الشلبي من بلدة ترمسعيا شمال رام الله والذي نفذ عملية حاجز زعترة؛ على معدل ٩٢٪، رغم أن أحمد تم اعتقاله لما يقارب الشهر خلال فترة مطاردة والده؛ وتعرض لتحقيق قاس وتم هدم منزله قبيل تقديمه الامتحانات النهائية.

وتفوق الأسيــر المقدسي المحرر محمود عطون، نجل النائب المقدسي الأسيـر أحمد عطون، في الثانوية العامة وحصل على معدل 89.6.

وفي السياق ذاته تفوقت حور ابنة الأسير رائد حوتري من قلقيلية في الثانوية العامة بمعدل ٩، ٩٧، كما حصلت ولاء ابنة الأسير أمين شقيرات من السواحرة شرق القدس على معدل 98.3%.

وتفوقت الطالبة ياسمين مطر والحافظة لكتاب الله وابنة الأسير المقدسي من بلدة جبل المكبر ضياء مطر والمحكوم بالسجن مدى الحياة، حيث حصلت في نتائج الثانوية العامة على معدل 93%.

وتفوقت الطالبة أسماء، ابنة الأسير المقدسي أحمد عبيد المحكوم بالسجن المؤبد 7 مرات، بحصولها على معدل 94.4%م.

وتفوق أحمد خويص ابن المرابطة المقدسية المبعدة خديجة خويص في الثانوية العامة بمعدل 96.1%.

وتفوقت ابنة الأسير القيادي في حماس ياسر البدرساوي من نابلس بحصولها على معدل 97.4% في الثانوية العامة، فيما حصلت بتول ابنة الأسير المقدسي سلمان أبو عيد على معدل 95% في الثانوية العامة.

وعاشت عائلة الأسير عبدالله خليل سرور من بلدة نعلين لحظات الفرح والسعادة الغامرة بنجاح نجلها الأسير عبدالله والذي يقبع في مركز تحقيق المسكوبية، وحصوله على معدل (81%).

كما حصلت ابنة الأسير المحرر إياد حبيب في بيت لحم على معدل 99%، فيما حصل أحمد نجل الأسير المحكوم بالسجن أكثر من 13 عاما طارق برغوث على معدل 87.6.

كما حصل الطالب براء ابن الأسير أحمد حامد المحكوم بالمؤبد على معدل 92%، والطالب بلال حماد على معدل 79,6 وهو نجل الأسير مؤيد حماد.

ونجح الأسـير المقدسي حذيفة إياد عطون في الثانوية العامة بمعدل 73%، علما أن قوات الاحتلال اعتقلته قبل أيام ولا زال يقبع في مركز المسكوبية.

أما الطالب سيد القطب نجل الشهيد سعيد القطب من نابلس فحصل على معدل 91 في الثانوية العامة الفرع العلمي.

بدورها، تقدمت الكتلة الإسلامية في جامعة الضفة الغربية من الطلبة الناجحين في الثانوية العامة وذويهم، بأحر التهاني والتبريكات، مؤكدة أن النجاح الذي حققوه تعبير عن إرادة الصمود والتحدي، وإرادة العلم والمثابرة رغم الظروف العصيبة التي مر بها أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده.

كلمات مفتاحية : - توجيهي 2021
مشاركة عبر :