الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة.. تطلق موقع (توجيهي 2021) للاستعلام عن التخصصات الجامعية

 

للعام الثاني على التوالي تتفرد الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية ويكون لها سهم السبق في إرشاد طلبة الثانوية العامة، في تحديد بوصلة مستقبلهم الأكاديمي.

وفيما كانت تعتمد الكتلة الإسلامية مبدأ لجان الإرشاد المنتشرة في باحات الجامعات الفلسطينية، والتي تنطلق أعمالها بالتزامن مع نهاية الفصل الثاني لطلبة الثانوية العامة وحتى بداية الفصل الأكاديمي الأول لهم، فإن جائحة كورونا، وإلزام مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية سياسة التعليم عن بعد، دفعت نشطاء الكتلة لإنشاء موقعهم المميز "توجيهي".

وفي العام المنصرم، استطاعت الكتلة من خلال موقعها إرشاد طلبة وخريجي الثانوية العامة، من مختلف التخصصات، لما يمكن أن تكون عليه خياراتهم الأكاديمية، بل وفتحت لهم المجال للبحث عن التخصصات في جميع الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية دون استثناء، إضافةً للتعرف على معدلات القبول، ومقارنة أسعار الساعات الدراسية لكل تخصص.

هكذا وبضغطة زر، ونافذة واضحة وسلسلة، والقليل من الإتجاهات،  يبدو طريق الجيل الجامعي الجديد سهلاً في التنقل والاستزادة بين صفحات الجامعات الفلسطينية، ويتزامن هذا الإنجاز الالكتروني مع الربط المستمر لصفحات إرشاد الكتلة الإسلامية في مختلف الجامعات، والتي تتيح تواصلاً مباشراً وإجابات لأسئلة الطلبة.
وسيتمكن طلبة التوجيهي الذين يرغبون في التسجيل في إحدى جامعات الضفة من الانتقال مباشرة من الموقع إلى رابط التسجيل الخاص بكل جامعة.

رابط موقع الكتلة الإسلامية للاستعلام عن التخصصات الجامعية (توجيهي 2021):


https://twjihi2021.ps/  

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :