الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس تطلق عدداً من السلاسل الالكترونية الهادفة

 

عبر صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك انطلقت كتلة جامعة القدس أبو ديس في سلسلةٍ الكترونية من الانشطة والفعاليات و الحملات التوعوية الهادفة و التي تشكل بدورها وظيفة الندوات والمحاضرات الوجاهية سابق، إحياءً لشهر رمضان الكريم، وسعياً لتزويد الطلبة بالجديد والمفيد.

فعلى الصفحة أطلقت اسلامية القدس "المفكرة الرمضانية"، الرمضانيه و التي تهدف بدورها نشر مواعظ و وضعِ مهام و خطوات على الصائم إنجازها، واستطاع الطلبة الحصول عليها عبر تطبيق الانستغرام أيضاً.

وفي المجال الفكاهي الوطني أطلقت سلسلة  "نصائح العم أبو أحمد" و التي تأتي باللهجة العامية البسيطة تحتوي على مجموعة من النصائح الوطنية القيمة و المبادئ التي لا تنازل عنها

وإحياءً للسنن والأدعية والأحاديث، انطلقت عبر الصفحة سلسلة من الفيديوهات تقوم على التذكير بأدعية هامة و أحاديث نبوية شريفة قبل وقت اذان المغرب بهدف التذكير بفضائل هذا الوقت و أهميته، فيما تم تخصيص فيديوهات خاصة لنشر فضائل سنة السحور وأهميته، وفي المجال نفسه كانت سلسلة "سنن مهجورة" و التي تهدف إلى إحياء سنن عن الرسول صلى الله عليه وسلم هجرناها وما عدنا نتذكرها .

من بين السلاسل الالكترونية أيضاً سلسلة "في ظلال الإرشاد" و التي تهدف للوقوف عند كل آية و تفسيرها بشكلٍ مبسط وسهل، وسلسلة "مختارات يوتيوب" و التي تهدف بشكل أساسي لنشر ملخص لمقاطع يوتيوب منوعة من مواعظ مؤثره و تطبيقات هامة و غيرها من الفيديوهات الروحانية .

وأما عن الأقصى والقدس فأطلقت كتلة القدس سلسلتها الخاصة "حدثني عن الأقصى"  والتي تهدفُ إلى ِنشرِ الثقافةِ العامة لإحبابنا الطلبة حول المسجد الأقصى و معالمه الإسلامية و التاريخية .

وعبر تطبيق تلجرام أطلقت كتلة القدس أبو ديس عدداً من السلاسل التي حظرها كل من موقعي الفيس بوك واليوتيوب، وكان من بينها " سلسلة أقمار القدس"  والتي تنشر قصص و سير شهداء الكتلة الإسلامية في جامعة القدس .

و أيضا نشر سلسلة من مأثورات الشيخ أحمد ياسين رحمه الله حيث تهدف السلسلة لنشر مقولات و مأثورات خاصة في شيخ الشهداء احمد ياسين رحمه الله و تقبله

 

كلمات مفتاحية :
مشاركة عبر :