الاحتلال يشن حملةً على نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية

أقدمت قوات خاصة إسرائيلية  فجر اليوم على اقتحام بيوت عددٍ من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، النجاح وبيرزيت، واعتقالهم.

وأعلنت "الكتلة الإسلامية" في جامعة بيرزيت، إن قوة خاصة إسرائيلية اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء طالبين بعد مداهمة منازلهم والعبث فيها خرابا.

وأضافت الكتلة إن المعتقليْن هما: مجد جرار من مدينة البيرة، و وليد حمد من مدينة رام الله، و هما كوادر و نشطاء في الكتلة الإسلامية في الجامعة.

و يأتي اعتقال الطلبة جرار و حمد ضمن حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم في عدة مدن من الضفة الغربية، طالت العديد من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات.

ففي جامعة النجاح الوطنية داهمت قوات الاحتلال بلدة تل واعتقلت الطالبين في كلية الهندسة “عاصم اشتية " و" مالك اشتية" والطالب في كلية الطب" موسى دويكات"، وجميعهم أسرى محررون ومعتقلون سابقون في سجون السلطة، وذلك على خلفية نشاطهم في صفوف الكتلة الإسلامية.

ومن جامعة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأمس عدداً من الطلبة، عُرف منهم المحامي عز الدين أبو حسين، والطالب في كلية الحقوق مثنى القواسمي، والطالب في كلية الزراعة ثمين الحلايقة، كما وسلمت استدعاء لمقابلة مخابراتها للطالب محمد أنس سلهب.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية قد استنكرت حملات الاعتقال الممنهجة ضد طلبتها ونشطائها التي طالت ما يناهز العشرين ناشطاً حتى اللحظة، مؤكدةً أن استهداف أبنائها واعتقالهم من قبل الاحتلال لن يثنيها عن مواصلة دربها في خدمة الطلبة والدفاع عن حقوقهم، وأنها ستواصل أنشطتها وفعالياتها مهما كلفها ذلك من ثمن.

وفي بيانٍ لها وجهت الكتلة الإسلامية رسالةً للاحتلال تقول فيها؛ عبثا تحاول كسر إرادتنا، فما زادتنا اعتقالاتك وملاحقاتك المتواصلة إلا عزا وشموخا، وإصرارا على مواصلة طريق الحق.

وعاهدت الكتلة الإسلامية في البيان طلبتها وأجبابها بأن تبقى الوفية لهم، مؤكدة أن الاعتقالات لن تزيدها إلا إصراراً على خدمة الطلبة.

وختمت الكتلة بيانها بالقول ؛ بحبكم ودعمكم سنقود معا سفينة النجاة نحو تحقيق أهدافنا وأهداف شعبنا كاملة. 

مشاركة عبر :